Text Size
Monday, November 20, 2017

الفاتيكان يتيح خدمة الحلاقة المجانية والاستحمام للمشردين حوله

قال رئيس المكتب الخيري للبابا فرنسيس أن الفاتيكان لن يقدم لمشردي روما أدشاش الاستحمام فقط بل أيضاً حلاقة الشعر والذقن في منشآت جديدة تفتتح الشهر القادم، بهدف ضمان "كرامة الأفراد".

وأعلن الفاتيكان العام الماضي أنه سيوفر للمشردين منشآت يستحمون فيها في ساحة القديس بطرس.

وقال الأسقف كونراد كرايفسكي، رئيس المكتب الخيري، للصحيفة الإيطالية الكاثوليكية (أفينير) يوم الخميس أن الفاتيكان سيمنح المشردين أيضاً حلاقة مجانية للشعر والذقن لدى بدء الخدمات يوم 16 شباط في منطقة الأعمدة بساحة القديس بطرس.

وصرح كرايفسكي، ومنصبه الرسمي هو وكيل صدقات البابا فرنسيس، بأن الحلاقين ومصففي الشعر تطوعوا بتقديم هذه الخدمة أيام الاثنين من كل أسبوع وهي أيام راحتهم التقليدية في كافة انحاء ايطاليا.

وفكر كرايفسكي في إقامة أدشاش للاستحمام في ساحة القديس بطرس العام الماضي حين قال له أحد المشردين أنه يسهل إلى حد ما العثور على مكان تأكل فيه في الجمعيات الخيرية في روما لكن يصعب جداً العثور على مكان للاستحمام.

وفي حبرية البابا فرنسيس عززت الكنيسة الكاثوليكية من مناشدتها من أجل حقوق المعدمين. وعند انتخابه قال البابا إنه يريد "كنيسة فقيرة للفقراء". وفي كانون الأول 2013، احتفل البابا بذكرى ميلاده السبعة والسبعين بتناول الإفطار مع أربعة مشردين.

clochards