Text Size
Monday, June 25, 2018

البابا يعلن عن سنة الرحمة

نشرت إذاعة الفاتيكان خبرًا ومفاده أن البابا فرنسيس اعلن بعد ظهر اليوم من بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان تكريس سنة مقدسة للرحمة وستبدأ في 8 كانون الأول 2015 في عيد الحبل بلا دنس وتنتهي في 20 تشرين الثاني 2016 في عيد يسوع الملك: "هذا الزمن هو زمن رحمة، ومن المهم للمؤمنين العلمانيين أن يعيشوها وينشروها في الأماكن المختلفة من المجتمع."

سيهتم المجلس الحبري لتعزيز التبشير الجديد بهذا اليوبيل الإستثنائي الذي تصادف افتتاحيته مع الذكرى ال50 للمجمع الفاتيكاني الثاني. كانت سنة الفداء هي آخر يوبيل استثنائي أعلن سنة 1983 في عهد البابا يوحنا بولس الثاني. جميعنا نعلم بأن الرحمة كلمة غالية على قلب البابا فهو يذكرها في إرشاده الرسولي فرح الإنجيل حوالي 31 مرة.

افتتح البابا أيضًا خلال عظته مبادرة "24 ساعة من أجل الرب" وهي مبادرة كان قد أطلقها المجلس الحبري لتعزيز التبشير الجديد من قبل وسيتمّ هذا الحدث في رعايا روما وفي كل أنحاء العالم وسيؤمَّن سر المصالحة للمؤمنين مع السجود للقربان.

تجدر الإشارة الى أن البابا أراد من خلال يوبيل الرحمة هذا أن يسلط الضوء على رحمة الله الذي يدعونا جميعًا لكي نعود اليه، فاللقاء معه يلهم المؤمن بفضيلة الرحمة

pope