Text Size
Monday, June 25, 2018

الفاتيكان: إشاعة محاولة اغتيال البابا فرنسيس لا أساس لها

أكّد المتحدث باسم الفاتيكان مدير دار الصحافة الفاتيكانية الأب فيديريكو لومباردي، في حديث الى الصحافيين يوم الثلاثاء بأنّ الإشاعات التي دارت حول إمكانية محاولة اغتيال البابا فرنسيس في خلال زيارته الفلبين هي عارية عن الصحة.

وقال: "في الأيام الأخيرة، تمّ التحدث عن فرضية محاولة اغتيال البابا أثناء زيارته الفلبين إنما الكاردينال لويس تاغل الذي يملك مصادر جيدة قال بإنّ المعلومات غير دقيقة".

وكانت قد أوردت وسائل الإعلام الفلبينية بأنّ رجلاً تابعًا لتنظيم القاعدة قد خطط لوضع قنبلة تنفجر عند مرور موكب البابا إنما كشفت الشرطة عن الخطة وتمّ تغيير مسار الموكب إلاّ أنّ الأب لومباردي بعد أن تأكّد من الكاردينال تاغل الذي يراقب الوضع عن كثب بكونه رئيس أساقفة مانيلا، أصرّ بأنّ الإشاعات "لا أساس لها".

وقد أتت تعليقات الأب لومباردي في خلال مؤتمر صحافي دار حول نشاطات مجلس الكرادلة المساعد للبابا فرنسيس الذي ينعقد هذا الأسبوع في إطار مناقشة أمور إدارية وإصلاحية في الكنيسة.

الجدير ذكره أنّ البابا فرنسيس سافر الى الفلبين من 15 كانون الثاني حتى 19 منه للقيام بزيارة رسولية الى البلاد حيث قابل ضحايا التيفون وأطفال الشوارع

pope philippines