Contact

mail@gemini-theme.com
+ 001 0231 123 32

Follow

Info

All demo content is for sample purposes only, intended to represent a live site. Please use the RocketLauncher to install an equivalent of the demo, all images will be replaced with sample images.

;
من اقوال البابا فرنسيس
  • العائلة هي جوابنا على محبة الله اللامتناهية تجاه البشر

caremeحياتنا في هذا العالم هي حياة جهاد وكفاح وتعب ونضال دائم نتحمله بصبر لنكون ابناء حقيقيين للكنيسة وورثة الملكوت. 

لا حياة للكنيسة بكل تأكيد من دون يسوع المسيح، فهو الأصل والمؤمنون الأغصان... لهذا طلب منا أن نثبت فيه كي يثبت فينا عندها نأتي بثمر كثير، فنحن بدونه لا نقدر أن نفعل شيئا.

وضع يسوع الأسس الثابتة للكنيسة وارانا بنفسه كيفية الجهاد لنستحق الانتقال من الكنيسة الأرضية المجاهدة الى الكنيسة السماوية الظافرة. 

وكان الصوم من أهم ما وضعه لنا من وسائل الجهاد الروحي، اذ قد صام هو بنفسه أربعين يوما ليعلمنا كيف أنه باستطاعتنا أن نقوى على محاربة الشرير ونقهر الشيطان الذي ما برح يحاربنا منذ البدء.


 

فالصوم ليس انقطاعا عن الأطعمة والشرب فقط وانما الابتعاد أيضا عن الرذيلة وتجنب العادات السيئة والمحافظة على طهارة النفس والجسد. 

في الصوم لا نجوع ونعطش للخبز والماء وما يقتضيه الجسد وحسب بل نجوع ونعطش الى البر لأنه تهذيب للنفس، وهكذا نبتعد عن الخطيئة. 

يا رب، اهلنا في هذا الصوم المبارك، أن نبادر الى الاقتداء بخطواتك، بهذا نشعر بقربنا منك... نسكب أمامك أوجاعنا، الآمنا، ونتفرغ بكليتنا الى التأمل والصلاة كي نتخلص دائما من التجارب والمحن والضيقات والأحزان... نقي قلوبنا وطهر نفوسنا من أمراض الحقد والبغض والحسد والكبرياء، واجعلنا نسلك سلوكا حسنا أمامك وأمام اخوتنا في سائر تصرفاتنا ولا سيما في المحبة التي هي أساس الفضائل وفي الرحمة التي هي أشرف أعمال المحبة، آمين.

كل صوم وانتم بخير  

فيفيان صايغ